The Basic Principles Of الأغذية العضوية

Wiki Article



وتُعزي الأسعار العالية جزئيًا إلى أساليب زراعية أكثر تكلفة.

إنَّ الأطعمة العضوية الأكثر شيوعًا هي الفواكه والخضروات والحبوب ومنتجات الألبان واللحوم، وفي الوقت الحاضر تتوفر أيضًا العديد من المنتجات العضوية المصنعة مثل المشروبات الغازية وحبوب الإفطار، والجدير بالذكر أنَّ للطعام العضوي فوائد وأضرارًا كثيرة، لذلك في الفقرة التالية سيُعرَض فوائد الطعام العضوي أمّا الأضرار فسيتمُّ توضيحها في فقرةٍ مستقلة.[١]

المعادن السامة. الكادميوم مادة كيميائية سامة توجد بشكل طبيعي في التربة وتمتصها النباتات. وقد أظهرت الدراسات وجود مستويات أقل بكثير من الكادميوم في الحبوب العضوية -لا في الفواكه والخضراوات- عند مقارنتها بالمحاصيل المزروعة بالطرق المعتادة (التقليدية).

وضعت وزارة الزراعة الأمريكية برنامجًا معتمدًا للزراعة العضوية للالتزام بمعايير تصنيع هذه المنتجات، لذلك عند شراء أي من المنتجات العضوية، ينبغي التحقق من الختم العضوي، وقراءة الملصقات الغذائية التالية:

المنتجات الزراعية التي لم يتم استخدام المُحسّنات الصناعيّة تعرّف على المزيد في زراعة محاصيلها، ولم تُستخدم في زراعتها أيّة مُبيداتٍ حشرية.

تُصنف وزارة الزراعة الأمريكية المنتجات إلى عدة درجات اعتمادًا على محتواها من الأطعمة العضوية، ويتم توضيح ذلك على المنتج من خلال استخدام أحد الملصقات الآتية:

هذه بذرة مقالة عن العلوم الزراعية بحاجة للتوسيع. فضلًا شارك في تحريرها.

أهم أنواع دواء فيوسيدين للاستعمال الموضعي واستخداماته

هناك نتائج متفاوتة للدراسات العلمية التي تقارن بين القيمة الغذائية للأطعمة العضوية وغير العضوية، ومع ذلك أشارت العديد من هذه الدراسات إلى احتواء الأطعمة العضوية في العموم على نسب أعلى من مضادات الأكسدة التي تعزز المناعة وتقي من تلف الخلايا، والمغذيات الدقيقة مثل فيتامين سي والزنك والحديد.

هناك مخاوف شائعة خاصة بالأغذية العضوية، ألا وهي التكلفة. تزيد تكلفة الأغذية العضوية عن الأغذية المشابهة التي تمت زراعتها بالطرق المعتادة (التقليدية).

كافية تثبت بشكل قاطع فعالية الغذاء العضوي في تحسين الصحة بشكل مباشر بالمقارنة

وراثيا إذا كنت تفضل تناول الأطعمة العضوية خالية من هذه المكونات.

اللحوم العضوية والدواجن والبيض ومنتجات الألبان تأتي من الحيوانات التي لا تعطى أي مضادات حيوية أو هرمونات نمو.

وضعت وزارة الزراعة الأمريكية برنامجًا معتمدًا للزراعة العضوية للالتزام بمعايير تصنيع هذه المنتجات، لذلك عند شراء أي من المنتجات العضوية، ينبغي التحقق من الختم العضوي، وقراءة الملصقات الغذائية التالية:

Report this wiki page